رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بسعر 5 جنيهات إسترلينية".. رئيس وزراء بريطانيا يكشف عن أول عقار يحد من وفيات كورونا ويصفه بـ "أكبر إنجاز"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: أشاد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بما وصفه "أكبر إنجاز" في تاريخ المملكة المتحدة في التعامل مع الفيروسات التاجية، بعدما نجحت في الحد من إصابات فيروس كورونا المستجد.
عقار "الستيرويد"
ووفقا لـ "الديلي ميل" البريطانية، قال "جونسون" إن هيئة الخدمات الصحية في المملكة قامت بمجهود كبير جدا، واستطاعت توفير عقار "الستيرويد" بأقل سعر وصل إلى ٥ جنيهات إسترلينية تقريبا، الأمر الذي ساهم في إنقاذ نحو ٣٥ ٪ من المرضى.
وأوضح في كلمة ألقاها، أن عقار ديكساميثازون ثبت أنه ذات مقدرة كبيرة على تقليل الوفيات، وهو يستخدم في الأساس لعلاج الحالات بما في ذلك التهاب المفاصل والأكزيما والربو.
إنقاذ نحو ٥ آلاف شخص على الأقل
وقال باحثون إن هذا العقار لو استخدم منذ بداية جائحة كورونا، كان يمكنه إنقاذ نحو ٥ آلاف شخص على الأقل، خاصة أنه أنقذ ما يصل إلى ٤٠ ٪ من المصابين.
وتشير المعلومات إلى أن العقار يتم حقن المريض به وأن تكلفته رخيصة جدا لا تتعد الـ ٥ جنيهات إسترلينية وأثبت فعالية كبيرة في الحد من الوفيات.
وأشارت هيئة الخدمات الصحية إلى أن أقراص الستيرويد، وتسمى أيضًا أقراص الكورتيكوستيرويد، هي نوع من الأدوية المضادة للالتهابات تستخدم لعلاج مجموعة من الحالات.
https://videos.dailymail.co.uk/video/mol/2020/06/16/1678071997081499122/960x540_MP4_1678071997081499122.mp4






arrow up